زهرة اللوتس

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
زهرة اللوتس

ثقافي ترفيهي علمي


    الوضوء

    avatar
    ????
    زائر


    الوضوء Empty الوضوء

    مُساهمة  ???? السبت ديسمبر 26, 2009 11:01 am



    أول مره اعرف ان الوضوء معناه كذا !!

    - غسل اليدين : اللهم ناولني الكتاب باليمين


    - المضمضــة : اللهم ثبت لساني بالنطق بالشهادة


    - الاستنشــاق : اللهم استنشقني رائحة الجنة


    - الاستنثــــار : اللهم نجيني من رائحة الزقوم


    - غسل الوجه : اللهم بيض وجهي يوم تسود الوجوه وتبيض الوجوه


    - غسل اليدين إلى المرفقين :
    - اليـد اليمنــى : اللهم اجعلني من أصحاب اليمين


    - اليـد اليسـرى : اللهم نجيني من أصحاب الشمال


    - مسح الرأس : اللهم اعتق رقبتي من النار اللهم ردني مرد المؤمنين



    - غسل الرجلين : اللهم لا تزل قدمي عن الطريق المستقيم
    زهرة اللوتس
    زهرة اللوتس
    مدير عام


    عدد المساهمات : 50
    تاريخ التسجيل : 23/12/2009

    الوضوء Empty رد: الوضوء

    مُساهمة  زهرة اللوتس السبت ديسمبر 26, 2009 11:22 am

    احيانا نجهل بعض الامور الدينيه وما المقصود منا

    والحقيقه ان كثرة الوضوء يغسل من الذنوب

    يسلمووووو الوضوء 999878
    avatar
    ????
    زائر


    الوضوء Empty رد: الوضوء

    مُساهمة  ???? الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 5:18 am

    كل هذا لا أصل له .
    بل هذا من بِدع الوضوء .

    لأن التلفّظ بالنية بِدعة
    .
    فقول : ( نويت كذا ) بِدعة مُحدَثَة .
    وسواء كان ذلك في الوضوء أو كان في
    الصلاة أو فير غيرها من العبادات .

    قال ابن رجب رحمه الله : وصَحّ عن ابن
    عمر أنه سمع رجلا عند إحرامه يقول : اللهم إني أريد الحج والعمرة . فقال له :
    أتُعَلّم الناس ؟ أو ليس الله يعلم ما في نفسك ؟ ونَصَّ مالك على مثل هذا ، وأنه لا
    يستحب له أن يُسَمِّي ما أحْرَم به ، حكاه صاحب كتاب تهذيب المدونة من أصحابه
    .
    وقال أبو داود : قلت لأحمد : أتقول قبل التكبير - يعني في الصلاة شيئا – قال :
    لا. اهـ .

    فلا يجوز التلفّظ بالنية
    ولا يُشرع قول هذه الأذكار مع
    الوضوء .
    وإنما تُشرَع التسمية قبل الوضوء ، والذِّكْر بعد الفراغ والانتهاء من
    الوضوء .

    روى مسلم من حديث عُقبة بن عامر رضي الله عنه عن عمر رضي الله عنه
    عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ما منكم من أحد يتوضأ فيبلغ أو فيسبغ الوضوء
    ، ثم يقول : أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبد الله ورسوله ، إلا فُتِحَتْ له
    أبواب الجنة الثمانية يدخل من أيها شاء .

    وقال عليه الصلاة والسلام : من
    توضأ فقال : سبحانك اللهم وبحمدك اشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك وأتوب إليك .
    كُتِبَ في رَقّ ، ثم طُبِع بطابع ، فلم يُكْسَر إلى يوم القيامة . رواه النسائي في
    الكبرى .
    وصححه الألباني .

    وعند الترمذي من حديث عمر بن الخطاب رضي الله
    عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من توضأ فأحسن الوضوء ، ثم قال :
    أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله . اللهم
    اجعلني من التوابين واجعلني من المتطهرين ، فُتِحَتْ له أبواب الجنة الثمانية يدخل
    من أيها شاء .
    وصححه الألباني .


    والله تعالى أعلم
    .
    زهرة اللوتس
    زهرة اللوتس
    مدير عام


    عدد المساهمات : 50
    تاريخ التسجيل : 23/12/2009

    الوضوء Empty رد: الوضوء

    مُساهمة  زهرة اللوتس الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 5:56 am

    كل هذا لا أصل له .
    بل هذا من بِدع الوضوء .

    لأن التلفّظ بالنية بِدعة
    .
    فقول : ( نويت كذا ) بِدعة مُحدَثَة .
    وسواء كان ذلك في الوضوء أو كان في
    الصلاة أو فير غيرها من العبادات .



    ليس المقصود من الموضوع التلفظ بالنيه بل المعنى للوضوء

    تسلم كلامك رائع وجزالك الله الف خير بالتوفيق

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 28, 2024 5:25 pm